وي كاش تطلق خدمة جوالي لتنفيذ مدفوعاتك المالية بطريقة سهلة وآمنة

أطلقت شركة وي كاش لخدمات وأنظمة الدفع الإلكتروني؛ في 31 من شهر مايو الماضي خدمة جوالي .. رفيقي المالي؛ بهدف تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لجميع الفئات والقطاعات بجودة عالية باستخدام أفضل الحلول التقنية، وتحقيق وصول أكبر من خلال شبكات وكلاء وشراكات هي الأوسع والأكثر ثقة على مستوى الجمهورية اليمنية وصولاً إلى المساهمة الفاعلة في تعزيز الشمول المالي.

وفي حفل التدشين؛ أشار رئيس مجلس إدارة شركة وي كاش ماجد العيدروس إلى أن هذا اليوم أتى تتويجاً لجهود كبيرة بذلت ابتداء من منتصف العام الماضي للخروج بهذه الخدمة بناء على رؤية واسعة تبناها مجلس الإدارة خلال الفترة الماضية للعمل على تقديم خدمات مالية رقمية نوعية ومتعددة تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع على مستوى الأفراد والشركات والمؤسسات، مستفيدين بذلك من الإمكانيات المادية والبشرية المتميزة التي باتت تمتلكها الشركة، بالإضافة إلى الخبرات الواسعة في القطاع المالي والمصرفي لدى الشركاء المؤسسين، مستلهمين من تجارب الشركات في الدول الأخرى والتي حققت نجاحات كبيرة في هذا المجال الواعد.
وأضاف رئيس مجلس الإدارة: “لقد بذلت الإدارة التنفيذية مع فريق عمل الشركة جهوداً استثنائية خلال فترة زمنية قياسية لإطلاق هذه الخدمة حرصاً منا على تحقيق الرؤى والأهداف التي عملنا عليها؛ وذلك بتقديم خدماتنا المالية الرقمية المتنوعة والتي نسعى من خلالها إلى المساهمة في تعزيز توجهات القطاع المالي والمصرفي نحو التحول الرقمي الشامل، والمساهمة أيضاً في تحقيق الشمول المالي والذي بات استراتيجية وطنية في كثير من الدول لتعزيز وتحسين أوضاعها الاقتصادية والمالية”.
وأشاد العيدروس بجهود البنك المركزي اليمني ووزارة الاتصالات في وضع التشريعات وتسهيل العقبات والإشراف على تأسيس مشاريع مالية إلكترونية عبر الشركات والمؤسسات.


من جانبه أشار المدير التنفيذي للشركة عبدالباسط الشرفي إلى أن فريق العمل في الشركة عمل برؤية واضحة من خلال الاطلاع على التكنولوجيا المالية في الدول الأخرى والنظر في احتياجات السوق المالية والوضع الاقتصادي في اليمن وتحديد ما يطلبه العملاء والتجار من خدمات تعود بالفائدة على الوطن والمواطن اليمني.
من جهة أخرى أشار مدير إدارة أمانة سر البنك المركزي اليمني هاشم الأمير إلى أن البنك المركزي يعمل ولمدة سنتين تقريباً بكل طاقاته وجهوده من أجل الإسراع في عملية الانتقال والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المالية، مؤكداً استعداد البنك تسهيل الصعوبات التي تواجه الشركات فيما يخص خدمات المحافظ الإلكترونية.


كما أكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية طه زبارة حرص الوزارة على مساندة المشاريع الاستثمارية والخدمية الحقيقية التي تسهم في إحداث نقلة رقمية وتغيير جذري في التعاملات المالية الإلكترونية، مشيراً إلى أهمية تبني وتنفيذ القطاع الخاص مشاريع استثمارية فاعلة تعمل على النهوض بخدمات المصارف والبنوك والمؤسسات المالية.


وحث زبارة القطاع المصرفي على العمل من أجل التحول الرقمي الآمن واعتماد الحلول الرقمية وتسخير أدواتها التقنية في تعزيز القيمة الفعلية المضافة للقطاع المالي والمصرفي والمجتمع على حد سواء، مباركا تدشين خدمة محفظة جوالي الإلكترونية التي نأمل أن تشكل إضافة نوعية للخدمات الرقمية والمالية في اليمن.
وأكد وكيل وزارة الاتصالات سعي اليمن لتحقيق الشمول المالي الذي يعد من أهم الأهداف التي تتبناه الدولة ضمن مصفوفة وبرامج الرؤية الوطنية اليمنية الحديثة وفي إطار توجهات الحكومة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي.
ولفت إلى أن الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية تعمل على تعزيز وتدعيم البينة التحتية الرقمية والمعلوماتية إيمانا بأهمية ما أحدثه التحول الرقمي من طفرة هائلة برزت مظاهرها بانطلاق العديد من المنتجات والتطبيقات والحلول الرقمية في كافة المجالات وعلى رأسها المجالين المالي والمصرفي.


بدوره استعرض نائب المدير التنفيذي لشركة وي كاش وليد الحضرمي مزايا وخصائص خدمة محفظة جوالي الإلكترونية وكيفية تحميل التطبيق الذي يُمكّن من تنفيذ عمليات الشراء والتسديد والتحويل بطريقة سهلة وآمنة عبر الجوال دون الحاجة إلى امتلاك حساب بنكي.
ولفت إلى أن الخدمة المقدمة من شركة وي كاش عبر شركائها “النجم، الإمتياز، ويمن اكسبرس” تتيح إرسال واستلام الحوالات المالية ودفع واستلام المدفوعات الجماعية كالمرتبات والمعونات وغيرها من الخدمات.
وأشار رئيس شركة نيو سيستيم المهندس غمدان الآنسي إلى أهم ما يميز تطبيق جوالي هو امتلاكه لبنية تحتية قوية تمكنه من القدرة على التعامل مع ملايين المستخدمين للتطبيق في نفس الوقت، وأضاف: “ البنية التحتية لشركة وي كاش في محفظة جوالي تعتبر حالياً أول تطبيق فعلي لما يسمى كلاود محلي وهي أحدث ما توصل إليه العلم في مجال البنية التحتية القابلة للتوسع بشكل غير محدود، وهي أحدث بنية سواء في القطاع البنكي أو المصرفي”.
تخلل التدشين، الذي حضره رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس ورئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية العمانية للاتصالات إبراهيم السويدي وممثلو جمعية البنوك اليمنية وجمعية الصرافين وعدد من أعضاء الغرفة التجارية ومديري شركات الصرافة والتحويلات؛ فقرات إنشاديه وربورتاج عن شركة وي كاش وخدمة محفظة جوالي.

تطبيق جوالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى