التطبيق مقابل الموقع الإلكتروني أيهما أفضل لعملك؟

وفقاً لموقع الإحصاءات العالمي Statista، يقضي المستخدمون حوالي 5 ساعات يومياً على هواتفهم الذكية. لذلك؛ إذا كان لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت، فيجب أن يكون متاحاً عبر الهاتف المحمول.

أ. هاشم السريحي – نائب مدير التحرير

بعد الإغلاق العالمي على وجه الخصوص، تؤدي %70 من عمليات البحث على الهواتف المحمولة إلى اتخاذ إجراءات أو عمليات شراء عبر الإنترنت.
يمكن للمستخدم الشراء من خلال تطبيق أو موقع ويب للجوال في غضون ثوانٍ. مقارنة بين تطبيقات الهاتف والمواقع: ما هو الخيار الأفضل لعملك إذا كان عليك الاختيار بين الاثنين؟ الجواب ليس سهلاً.

فيما يلي نظرة عامة على إيجابيات وسلبيات كليهما ذكرها موقع DistantJob، وما يجب مراعاته لشركتك!

مواقع الجوال

تقلل بعض الشركات من أهمية مواقع الويب المتوافقة مع الجوّال. فقط فكر في مدى انزعاجك عندما تفتح مقالة من هاتفك وتحتاج إلى تغيير حجم الصفحة لقراءتها؟ هل تشتري من هذا الموقع؟ على الأغلب لا، وينطبق الشيء نفسه على المستهلكين المحتملين، %61 من المستخدمين لن يعودوا أبداً أو يشتروا من موقع ويب غير متوافق مع الأجهزة المحمولة، وبالتالي فإن %80 من مواقع الويب الأعلى تصنيفاً صديقة للجوّال.

عادةً ما تبدو مواقع الويب للجوّال وكأنها تطبيق، يتم تنظيم المحتوى والميزات الرئيسية على شاشة الهاتف المحمول لتسهيل تفاعل المستخدم. من خلال الصور ومقاطع الفيديو والنوافذ المنبثقة، يمكن للمستهلكين بسهولة الحصول على المعلومات وشراء المنتجات أو الخدمات.

تطبيقات الهاتف المحمول

اليوم، يقوم الأشخاص بمعظم أعمالهم عبر الإنترنت، ووصلت عائدات تطبيقات الأجهزة المحمولة إلى 600 مليار دولار في عام 2020م. أدى انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى جعل تطوير التطبيقات أحد أكثر الاتجاهات شيوعاً في العالم – فقط في الولايات المتحدة، يقوم مستخدم التطبيق العادي بتثبيت أكثر من 100 تطبيق على أجهزته.

مواقع الجوال مقابل التطبيقات: الاختلافات الرئيسية

تحدث معظم إجراءاتنا اليومية من خلال الهاتف، ويجب أن تقرر ما هو أفضل استثمار لعملك بين التطبيق أو موقع الويب. على المستوى السطحي، يكون التطبيق أفضل إذا كنت تبيع خدمة يستخدمها الناس كل يوم أو تتطلب مستوى عالٍ من الأمان، وتعد مواقع الويب أكثر فاعلية للأهداف المتعلقة بالتسويق أو المنصات الإعلامية مثل المجلات الرقمية أو الصفحات المقصودة. من ناحية أخرى، إذا كنت تبيع خدمة تتطلب إجراءات غير متصلة بالإنترنت، يفوز التطبيق على موقع الويب. اسأل نفسك عما تحتاجه، وستعرف الخيار الأفضل.

فيما يلي ملخص للاختلافات الرئيسية بين مواقع الويب والتطبيقات للجوال:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى