تطبيقات تساعدك على الاعتناء بنفسك

تطبيقات

كشفت أحدث الاحصائيات لعام 2023م، أن الهواتف المحمولة هي الطريقة الأكثر شيوعاً للاتصال عبر الإنترنت، وأن %92.1 من مستخدمي الإنترنت يمتلكون هاتفاً محمولاً، كما يقضي الأشخاص%90 من وقت وسائط الهاتف المحمول على التطبيقات، وهذا يعني أن استخدام هذه التطبيقات أصبح من الضرورة الحياتية لتسهيل الكثير من الأعمال التي نقوم بها سنتحدث في هذا العدد عن أهم التطبيقات التي تساعدنا على الاعتناء بأنفسنا، من خلال ممارسة الرياضة بانتظام، وتطبيق نظام غذائي صحي، ومراعاة الصحة النفسية للتخلص من القلق والتوتر.

1. تطبيق Adidas Training: HIIT Workouts

إذا كنت تهدف إلى تعزيز لياقتك البدنية، والبدء بممارسة التمارين الرياضية بانتظام ولكن ليس لديك الوقت الكافي للذهاب إلى الصالة الرياضية.

فهناك تطبيق (Adidas Training) – التابع لشركة Adidas – أكثر من 180 تمريناً مختلفاً، معظمها لا يتطلب أي معدات، تتراوح مدة التدريبات الرياضية المتوفرة في هذا التطبيق من 7 إلى 45 دقيقة. وهذا يُسهّل عليك العثور على تمارين تناسب روتينك اليومي ومستوى مهارتك.
بالإضافة إلى التدريبات الرياضية، يضم هذا التطبيق العديد من المقالات التي تتحدث عن مواضيع مثل: التغذية وفقدان الوزن واللياقة البدنية.
تحمبل التطبيق: https://cutt.ly/AwwDehoJ


2.تطبيق Lifesum

تُمثل ممارسة التمارين الرياضية النصف الأول مما يجب القيام به للتمتع بصحة جيدة، أما النصف الثاني فيرتكز حول نوعية الطعام الذي تتناوله،

حيث يؤثر الطعام على حالتك المزاجية، والصحية، ووزنك، لذلك من الضروري تحديد وتنظيم ما تأكله للحفاظ على وزنك وصحتك.

يساعدك تطبيق Lifesum في إدارة نظامك الغذائي من خلال وضع الخطة التي تناسب أسلوب حياتك،

بالإضافة إلى تقديم نصائح مميزة حول الهدف الذي تريد تحقيقه – سواء كان فقدان الوزن، أو بناء العضلات، أو تناول الطعام الصحي فقط – ومن ثم يقدم لك وصفات صحية تناسب هذا الهدف.

يتمتع التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام، ويتكامل مع الأدوات والخدمات الخارجية، لمساعدتك على النجاح في نظامك الغذائي, كما يتيح لك التقاط صور للباركود barcode المُدون على المنتجات،

ليقوم بتحليل المعلومات الغذائية لكل منتج، ثم يقوم بحساب السعرات الحرارية، وتحديد القيمة الغذائية.
تحمبل التطبيق: https://cutt.ly/NwwDq3n5


3. تطبيق Happify

يلجأ الكثير منا إلى العمل لساعات طويلة مما قد يسبب لنا التوتر والقلق، وبالرغم من أهمية الاستمرار في العمل المتواصل، يجب التركيز في صحتنا النفسية وتقليل التوتر لتحقيق التوازن في حياتنا.

ولأننا لا نملك الكثير من الوقت، فقد طُورت العديد من التطبيقات التي تُساعدنا في تعزيز صحتنا النفسية عن طريق تمارين التأمل البسيطة، وبعض الأنشطة الذهنية، وغيرها.

من هذه التطبيقات تطبيقHappify والذي يضم مجموعة أنشطة وألعاب ذات أساس علمي لمساعدتك في التغلب على التوتر والقلق والأفكار السلبية الأخرى.

كما يتيح لك هذا التطبيق تتبّع التقدم المُحرز في الأهداف المتعلقة بالمزاج، وتتمثل إحدى الميزات الرئيسية في القدرة على اختيار الأنشطة التي تدوم لفترات زمنية مختلفة،

مما يسمح لك باختيار أنشطة بسيطة يمكن ممارستها أثناء استراحات العمل القصيرة.
تحمبل التطبيق:https://cutt.ly/owwDeO2d

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى