تحت شعار ” بناء وتعزيز ثقافة المؤسسات الرقمية” اقامة منظمة كلنا مبدعون المؤتمرالثاني التحول الرقمي في اليمن والمعرض المصاحب له 2023

تحت شعار " بناء وتعزيز ثقافة المؤسسات الرقمية" اقامة منظمة كلنا مبدعون المؤتمرالثاني التحول الرقمي في اليمن والمعرض المصاحب له 2023

تحت شعار ” بناء وتعزيز ثقافة المؤسسات الرقمية” اقامة منظمة “كلنا مبدعون التقنية التنموية “بالشراكة مع “مركز مجتمع التكنولوجيا للتدريب والاستشارات” مؤتمر التحول الرقمي الثاني في اليمن، للفترة من 14 – ١٦ نوفمبر ٢٠٢٣) الذي يأتي برعاية اعلامية من مجلة مجتمع التكنولوجيا.


وقد تم افتتاح المؤتمر صباح اليوم الثلاثاء برعاية رسمية وبحضور الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الأعلى ، و دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، والاستاذ محمود الجنيد نائب رئیس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية ، والاستاذ عبيد بن ضبيع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، والدكتور علي شرف الدين نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


وكانت المهندسة وفاء طه العريقي المدير التنفيذي لمنظمة كلنا مبدعون قد رحبت في كلمتها أثناء افتتاح المؤتمر بالحضور جميعاً وبالجانب الرسمي الراعي لهذا المؤتمر وبكل الذين شاركوا في التحضير لأعماله كرعاية رئيسية من بنك اليمن والكويت ، ورعاية ذهبية من بنك التضامن ومصرف اليمن البحرين الشامل ورعاية مشاركة من بنك الكريمي للتمويل الأصغر الاسلامي وشركة الخدمات المالية اليمنية وي نت وشركة بيتاسس لنظم المعلومات وشركة فاست لينك لحلول نظم المعلومات وشركة مفتاح للصرافة والتحويلات وشركة الروضة للصرافة والتحويلات.

وأكدت في كلمتها على أهمية الإيمان بضرورة التحول الرقمي وصولاً إلى اقتصاد وطني رقمي قوي، وضرورة الوصول إلى تحقيق هذا الهدف بتعاون جميع الأطراف ذات العلاقة بالتحول الرقمي في اليمن. مشيرة في ختام كلمتها إلى أن المؤتمر هو مؤتمر الجميع والكل مسؤول عن نجاحه وعن تنفيذ ما سيخرج به من توصيات وأفكار.

وقد ألقى في حفل الافتتاح دولة رئيس مجلس الوزراء كلمة الراعي الرسمي للمؤتمر والتي أكد فيها على امكانية أن تتحول صنعاء إلى مركز تجاري مالي مهم لامتلاكنا للعقول والمبدعين والجادين الذين وصلوا إلى مراحل متقدمة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

كما ألقى مساعد المدير العام لبنك اليمن والكويت مدیر تقنية المعلومات بالبنك المهندس علي حنينة كلمة الراعي الرئيسي للمؤتمر، وقد أشار في كلمته إلى الدور الذي يلعبه البنك في دعم التحول الرقمي في بلادنا .

كما تابع الحاضرون خلال الافتتاح عرضاً خاصاً بانشطة منظمة “كلنا مبدعون التقنية التنموية” ودورها في تنفيذ الكثير من الفعاليات التي تهدف في مجملها إلى رفع الوعي التكنولوجي في البلاد، والمساهمة في تحريك المياه الراكدة في مجال التحول الرقمي من خلال جمع الأطراف ذات العلاقة معاً للخروج بأجندة عمل يتم السير على ضوئها خلال العام ووصولاً إلى النسخة الثالثة من مؤتمر التحول الرقمي في اليمن.

بعد ذلك افتتح السامعي و بن حبتور المعرض المرافق للمؤتمر وهو خاص بالخدمات الالكترونية والتقنيات الرقمية الحديثة التي شاركة فيه العديد من الشركات المالية والبرمجية وشركة انظمة المراقبة والتسويقية والعديد من مشاريع رواد الاعمال .

وقد طاف الحاضرون بأقسام وأركان المعرض وأبدوا إعجابهم بما شاهدوه من حراك شبابي مبدع وفي مجالات مختلفة للتكنولوجيا.

وكان الحاضرون قد تابعوا على منصة المؤتمر فعاليات جلسات أوراق العمل المقدمة في ستة محاور متنوعة ، حيث تم تقديم (٧) أوراق في المحور الأول تحت عنوان الوعي المجتمعي في التحول الرقمي. و أكدت الأوراق في مجملها على أهمية وجود استراتيجية وطنية للتحول الرقمي في اليمن .

و تم رفع الجلسات على أن تستكمل غدا و بعد غد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى