أفضل تطبيقات لعقد الاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت

مع الانتشار الواسع لثقافة العمل عن بُعد والعمل المستقل يحتاج المستخدمون أفراد كانوا أو فرق عمل إلى تطبيقات وبرامج تتيح لهم عقد اللقاءات والمؤتمرات بالصوت والصورة عن طريق الإنترنت، لتمكين أصحاب الشركات والأعمال من التواصل مع موظفيهم المتواجدين في أماكن ومدن مختلفة في العالم. وفيما يلي نستعرض أهم وأشهر التطبيقات والبرامج المستخدمة لعقد هذه اللقاءات والاجتماعات الافتراضية.

ZOOM CLOUD MEETINGS

ZOOM CLOUD MEETINGS

يعد تطبيق “زووم” أحد أشهر التطبيقات لإجراء اجتماعات الفيديو، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إجراء اجتماعات عبر مكالمات الفيديو حتى 100 شخص لمدة 40 دقيقة مجاناً، مع توفر خطط مدفوعة للحصول على مكالمات فيديو غير محدودة بالوقت، لكن الخطة المجانية توفر عدد لا نهائي مع المكالمات.

مع على المضيف أو الشخص الذي يرغب في عقد اجتماع سوى تحديد الموعد والحصول على رابط للاجتماع أو المقابلة، ثم إرساله للأشخاص اللذين يرغب في عقد اجتماع أو نقاش معهم، ولن يحتاجوا هؤلاء الأشخاص إلى تسجيل حساب، ما عليهم إلا النقر على الرابط في الموعد المحدد للانضمام إلى الاجتماع أو مكالمة الفيديو.

ولا تقتصر مميزات Zoom على إجراء مكالمات الفيديو الجماعية فقط، حيث يوفر العديد من المزايا الضرورية في أثناء الاجتماع ومنها مشاركة الشاشة بما في ذلك شاشة الهاتف، وذلك لمعاينة ملف ما أو صورة ما أو حتى شفرة برمجية أو نص ما للنقاش حوله، أو شرح خطوات لمتدربين أو أشخاص انضموا لفريق العمل مؤخرا.

Google Hangouts


Google Hangouts

ربما يكون Google Hangouts هو أبسط تطبيق لعقد اجتماعات الويب مجاناً. يمكن لأي شخص لديه حساب Gmail استخدامه للمراسلة الفورية أو المكالمات أو مؤتمرات الفيديو.

لأنه يأتي مع العديد من الميزات الرائعة أيضاً. وهذا يجعل Google Hangouts خياراً موثوقاً لإعداد مكالمة جماعية مجانية. يمكنك استخدام Hangouts للدردشة المرئية مع ما يصل إلى 10 أشخاص، كما يتيح لك إرسال الصور، والملصقات، والصور المتحركة GIF، والرموز التعبيرية أثناء المحادثة، واستخدام ميزة مشاركة الشاشة متوافق مع مختلف أنظمة تشغيل الحواسيب والهواتف المحمولة بما فيها الأندرويد وiOS.

Cisco Webex

Cisco Webex

يعتبر تطبيق Cisco Webex Meetings أحد أفضل تطبيقات اجتماعات الفيديو على الإطلاق كما أنه يعتبر من أشهر التطبيقات حيث يضم التطبيق شعبية واسعة جدًا من المستخدمين، وبالأخص أصحاب الأعمال،

ويوفر التطبيق الكثير من المميزات التي قد تحتاجها في تطبيقات اجتماعات الفيديو مثل الانضمام إلى الاجتماع بنقرة واحدة وتخطيطات الفيديو القابلة للتخصيص كما يمكنك جدولة الاجتماعات مباشرة من التطبيق، وبالنسبة لجودة الفيديو وسرعته فإنها تعتبر ممتازة ومستقرة بشكل كبير متوافق مع مختلف أنظمة تشغيل الحواسيب والهواتف المحمولة بما فيها الأندرويد وiOS.

Google DUO

Google DUO

وهو من أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو المميزة المتوفرة مجانا لكل من مستخدمي آيفون وأندرويد، حيث يعتبر بمثابة إصدار شخصي من خدمة جوجل ميت مناسب أكثر لإجراء المكالمات الشخصية أو المحادثات بين شخصين، كما يتيح أيضا إجراء مكالمات الفيديو الجماعية حتى 32 مشاركا مع وجود تطبيق للويب.

وذلك دون وجود أي حدود على الاستخدام المجاني للتطبيق، كما يدعم Google Duo أيضا ميزة إجراء مكالمات الفيديو في الإضاءة الخافتة، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو في ظل وجود إضاءة سيئة أو منخفضة. ويتوفر تطبيق Duo لمكالمات الفيديو من جوجل للتحميل مجانا للمستخدمي متوافق مع مختلف أنظمة تشغيل الحواسيب والهواتف المحمولة بما فيها الأندرويد وiOS.

سكايب skype

سكايب skype

من تطبيقات الاجتماعات ومكالمات الفيديو الرائدة، ويعتبر تطبيق سكايب من شركة مايكروسوفت من أفضل تطبيقات الاجتماعات لأيفون وأندرويد وأكثرها شعبية، حيث يتيح التطبيق إلى جانب المكالمات الصوتية المجانية عبر الإنترنت،

إمكانية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية أو اجتماعات الفيديو حتى 10 أشخاص مجاناً، مع إمكانية مشاركة الشاشة في أثناء الاجتماع أو مكالمة الفيديو الجماعية للنقاش على سبيل المثال حول عرض تقديمي أو فكرة ما.

ويقدم تطبيق سكايب أيضاً إمكانية مشاركة الملفات في أثناء الاجتماعات أو مكالمات الفيديو، بالإضافة لتوفره من خلال الويب أو ضمن Outlook.com، إلى جانب توفره كتطبيق لأجهزة الكمبيوتر.

الاستنتاج

هناك العديد من برامج الاجتماعات الافتراضية عبر الإنترنت ولكن حاولنا أن نبحث لكم عن البرامج والتطبيقات التي فيها ميزات مجانية وتعتبر برامج الاجتماعات الافتراضية من أنجح الطرق للحصول على نتائج إيجابية، فالتواصل المستمر يخلق بيئة من الود بين أفراد الفريق ويعزز الثقة والشفافية والتعاون، وأيضاً إبقاء الشركات والمؤسسات في مسارها الصحيح.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. You’re so awesome! I don’t believe I have read a single thing like that before. So great to find someone with some original thoughts on this topic. Really.. thank you for starting this up. This website is something that is needed on the internet, someone with a little originality!

  2. You’re so awesome! I don’t believe I have read a single thing like that before. So great to find someone with some original thoughts on this topic. Really.. thank you for starting this up. This website is something that is needed on the internet, someone with a little originality!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى